Get Adobe Flash player

كلمة الأستاذ الدكتور

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

 

 

أبنائي وبناتي طلاب الكلية ....

كل عام وأنتم بخير ومرحباً بكم في رحاب هذا الصرح العلمي العظيم – كلية الزراعة – جامعة الإسكندرية والتى أحتفلنا هذا العام باليوبيل الماسى لإنشائها. وأنتهز هذه الفرصة لأعبر لكم عن سعادتى بإستقبالكم أبناء جدد بالكلية هم أمل ومستقبل مصر فى نهضة زراعية شاملة.

وتمشياً مع التطور العالمي لنظم التعليم الجامعي للوصول إلى افضل درجات التقدم فقد تم إختيار نظام الساعات المعتمدة الذى يعطى الطالب حرية الإختيار فيما يريد أن يدرس ويتعلم وفيما يريد أن يختار من برامج دراسية مما يعطيه مسئولية الإختيار والمفاضلة وفي نفس الوقت تحديد مساره الدراسي في ظل إشراف علمي دقيق (المرشد الأكاديمى) لنصل في النهاية إلى خريج زراعي متميز قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي وقادراً على إستيعاب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة من خلال مقاييس مرجعية محلية وعالمية ومعايير أكاديمية محددة وقد تم تطوير لائحة الساعات المعتمدة (لائحة 2009) حيث تم صدور القرار الوزارى رقم (3171) بتاريخ 2/8/2017 بشأن لائحة جديدة ستطبق منذ بداية العام الجامعى الحالى.

نأمل أن يساهم هذا الدليل فى إيضاح بعض المفاهيم التى تشغلكم بسهولة ويسر مع تمنياتي لكم أبنائي الطلاب بحياة جامعية فعالة ومتميزة وأسأل الله أن يوفقكم لرفعة شأن مصرنا الحبيبة.

ولا يسعنى إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم فى إعداد ومراجعة وإخراج هذا الدليل من أبناء الكلية المخلصين.

وأخيراً أرجو من أبناءنا الطلاب الإلتزام بالروح الجامعية والتقاليد الراسخة مع التمسك بالأخلاق والقيم الحميدة.

                                                           وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

                                                     أ.د. محمد بهى الدين محمد

Modified 11/12/2017